السيلوليت والتخلص منه

السلوليت هو عبارة عن تجمع للطبقات الدهنية تحت سطح الجلد مباشرة وتشبه التجاعيد الصغيرة على سطح البشرة وتجعل ملمسها مترهلا وخشنا تشبه قشر الليمون أو البرتقال.

ما هي المناطق التي يظهر بها السيلوليت عادة؟

يظهر السيلوليت في عدة مناطق من الجسم ولكنه يكون أكثر ظهورا في مناطق الفخذين والأرداف والبطن والذراعين, ويظهر بنسب متفاوتة عند كل من الرجال والنساء على حد سواء ولكنه يكون أكثر ظهورا لدى النساء بسبب الإضطرابات التي تحدث لهم في الهرمونات وكمية إفرازها مثل البروجيسترون والأستروجين واللذان يعملان كمسبب رئيسي لظهور السيلوليت.

logo-v2

 ولظهور السيلوليت على سطح الجلد أسباب عدة نذكر منها:

  1. تغير وزن الجسم مثل الزيادة أو النقصان السريع والمفاجيء في وزن الجسم.
  2. مشاكل الكلى او حدوث الحمل اللذان يعملان على حبس السوائل بالجسم.
  3. التدخين أو استنشاق الدخان المتطاير من المدخنين بصورة مستمرة.
  4. القسوة في عملية تدليك البشرة أو المساج.
  5. حدوث إجهاد جسماني مستمر وكبير .
  6. عدم ممارسة نوع من أنواع الرياضة أو المشي والجلوس لفترات طويلة.
  7. العوامل الوراثية المتنقلة بين الأجيال.
  8. افتقار البشرة إلى الماء.
  9. عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن.

logo-v2

كيف يمكنك إذا التحخلص من السيلوليت؟

يتسائل الكثيرون دائما عن طرق التخلص من السيلوليت, فهناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص منه ولكن بشرط الإستمرار على القيام بهذه الخطوات لفترات طويلة, فلا تتوقع أن تتخلص من السيلوليت بين عشية وضحاها, فهو عرض يصعب التخلص منه بسهولة ويحتاج إلى الصبر والمداومة, وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  1. كخطوة أولى: يجب عليكي إعتماد التدليك الجاف للبشرة لإزالة لإزالة طبقات السيلويت باستخدام فرشاة الجلد، وهذه الطريقة تخلص البشرة من الجلد الميت المتراكم على سطحها كما انها تقوم بعملية إذابة بطيئة للدهون المتراكمة تحت سطح الجلد المسببة للسيلوليت وتحرك الدورة الدموية بالبشرة والتي تعمل أيضا على إزاحة الدهون ولا تسمح لها بالتركز في مناطق معينة.
  2. كخطوة ثانية: يجب عليكي تغير نظامك الغذائي والتخلص من عادات الاكل السيئة فتجنبي الأغذية المشبعة بالدهون المركبة وأكثري من تناول الأغذية التي تحتوي على الاوميجا 3 واحرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا حيث تساعد كل هذه المواد على التخلص من ترسبات الدهون تحت الجلد وتقضي على التكتلات الدهنية ويمكن أيضا تناولها في شكل أقراص مكملات غذائية إذا لزم الأمر.
  3. كخطوة ثالثة: حافظي على معدلات الماء الداخلة إلى جسمك، وتأكدي من شرب لتران على الأقل يوميا من الماء وبصورة منتظمة على مدار اليوم، فعند شرب الماء بكمية كبيرة مرة واحدة، يقوم الجسم بالتخلص منه سريعا دون أدنى إستفادة، لذلك اشربي كوبا من الماء كل ساعتين.
  4. كخطوة رابعة: لا تجلسي طويلا، تحركي كثيرا خاصة إذا لم تكوني من ممارسي الرياضة، فيمكنك فقط القيام بالمشي لنصف ساعة يوميا بالهواء الطلق.
  5. كخطوة خامسة: قومي بترطيب البشرة جيدا جدا باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة، والتأكد من عدم تعريضها للتشققات والجفاف.
  6. كخطوة سادسة: بعد الاستحمام قومي بغسل جسمك سريعا بماء بارد حتى يتم غلق المسامات المفتوحة وبذلك يحث شد لطبقة الجلد ويقيها من ظهور السيلوليت.
  7. كخطوة اخيرة: يمكنك اللجوء إلى استخدام الليزر لتفتيت تلك الدهون ومحو آثار السيلوليت ولكن يجب التأكد من مناسبة ذلك لبشرتك وحالة السيلوليت ودرجته ببشرتك وذلك بسؤال الطبيب المختص.

logo-v2

 

المقالات ذات الصلة:

IMG_4318

روتين يومي سهل وبسيط ليوم منعش

روتين يومي سهل وبسيط ليوم منعش وجميل في فصل الصيف...

IMG_4308

الشفاة وكيفية العناية

تعتبر الشفاة واحدة من اهم المناطق البارزة في وجه المرأة...

IMG_4658

مسامات البشرة الواسعة

مسامات البشرة الواسعة وأسباب ظهورها وكيفية تضييقها تعتبر مسامات البشرة...

The 1st online shopping store for ladies only

Theme Settings