العناية بالبشرة في رمضان

IMG_4657

كيفية العناية بالبشرة وجمال الوجه خلال شهر رمضان المبارك

دائما ما تتسائل النساء عن كيفية الإهتمام بجمالهم وبشرتهم خلال شهر رمضان حيث تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات, وخاصة عندما يأتي رمضان في فصل الصيف، فتتعرض البشرة إلى الجفاف والتشققات بسبب قلة شرب الماء طوال النهار والتعرق الزائد بسبب الحر الشديد في فصل الصيف، وعادة ما يقدم الكثيرون على السهر حتى الفجر مما يعرض العينين والجفون والمنطقة الرقيقة التي تقع تحت العينين إلى الإجهاد الشديد وتظهر الهالات السوداء، لذلك سوف تحتاجين إلى عناية خاصة ببشرتك وجمالك خلال شهر رمضان المبارك لتحافظي على جمال ورونق ببشرتك.

logo-v2

ويمكنك المحافظة على بشرتك وجمالها في شهر رمضان وقبل عيد الفطر امبارك بهذه الطرق:

أولا : ترطيب البشرة بسبب التعرق الزائد في فصل الصيف مع درجات الحرارة العالية والرطوبة الشديدة تفقد بشرتك ترطيبها الطبيعي عن طريق طردها للمياه الموجودة بالجسم عن طريق العرق، ويجب تعويض تلك المياه الكمفقودة بشرب كميات من الماء على مدار اليوم، ولكن خلال أيام الصوم لا نستطيع شرب الماء بشكل دوري خلال اليوم لذلك يجب عليكي تعويض تلك المياه بعد الإفطار ولكن لا يجب شرب الماء دفعة واحدة ولكن يجب تقسيمه في شكل أكواب كل ساعة حتى موعد الإمساك عن الطعام في الفجر، لأنه عند شربك الماء دفعة واحدة يتخلص منه الجسم سريعا ولا يستفيد منه بشيء.



كما يجب عليكي زيادة الإهتمام بالترطيب الخارجي للبشرة ووضع كريمات الترطيب يوميا ويفضل وضعها مرتان باليوم الواحد مع الأخذ بالإعتبار إنتقاء أنواع الكريمات التي تحتوي على نسبة زيوت متوازنة والتأكد من ملائمتها لنوع وطبيعة بشرتك.

logo-v2

ثانيا : التغذية الصحية والسليمة للبشرة فبسبب الصيام لمدة طويلة وخلال الشهر الكريم تفقد البشرة العناصر والفيتامينات المفيدة التي تحافظ على نضارتها ورونقها، لذلك يجب عليكي التأكد من توازن طعام الإفطار والسحور وتوافر المعادن والفيتمينات المهمة لصحة البشرة بداخل طعامك والتي تساعد البشرة على تكوين خلايا جديدة والتخلص من الجلد الميت مثل الخضروات والبقوليات والفواكه. ويجب عليكي الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة المشبعة بالدهون الثلاثية والزيوت والأطعمة المعلبة والتي سوف تؤثر بشكل واضح على بشرتك وتجعلها أكثر عرضة لتكوين البثور والحبوب الدهنية.

logo-v2

ثالثا : عمل تقشير للبشرة اختاري النوع المناسب من مقشر البشرة الذي يلائم نوع بشرتك واستخدمية مرتان أسبوعيا لإزالة الجلد الميت من على سطح بشرتك، فبذلك تحمي البشرة من التعرض إلى الجفاف بسبب طبقات الجلد الميتة المتراكمة فوق سطح البشرة.

logo-v2

رابعا : الاهتمام بجميع أجزاء الوجه وعدم الإقتصار على منطقة معينة فقط فبالنسبة إلى منطقة العينين والجفون : فهذه المنطقة تظهر بها الهلات السوداء كنتيجة طبيعية للإجهاد والسهر حتى موعد السحور, لذلك يجب عليكي الإهتمام بهذه المنطقة جيدا, لذلك يجب عليكي تغيير عادات السهر الرمضانية والنوم لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل موعد السحور حيث أن النوم خلال فترة النهار حتى وإن كان لمدة كافية لن يحميكي من ظهور الهلالت السوداء والبقع الداكنة على الجفون.

logo-v2

أما بالنسبة إلى منطقة الفم والشفاة :

فدائما ما تكون هذه المنطقة متشققة خلال فنترة الصيام وقد تتعرض إلى النزف أيضا في بعض الأحيان لذلك قومي بتمرير طرف اللسان عليها لترطيبها طوال فترة الصيام ثم وضع طبقة من الكريم المرطب أو زبدة الشفاة عليها خلال ساعات الإفطار والتأكد من شرب كمية وفيرة من الماء في هذه الفترة على دفعات.

 

المقالات ذات الصلة:

IMG_4659

 العناية اليومية بالبشرة

تعتبر عملية العناية بتنظيف البشرة يوميا من أهم وأسهل الطرق...

IMG_3346

حب الشباب

عادة ما تظهر حبوب دهنية على سطح الجلد في مناطق...

العرق ومشاكله

العرق ومشاكله وكيفية التخلص من هذه المشاكل مما يتكون العرق؟...

The 1st online shopping store for ladies only

Theme Settings