كيف تجعلين بشرتك تتصبغ باللون البرونزي

IMG_4660

من أكثر الأشياء التي قد يرغب بها البعض هذه الأيام هي الحصول على بشرة برونزية, فقد أصبحت البشرة البرونزية واحدة من أجمل الإطلالات التي يفضلها الجميع, وقد يلجأ البعض إلى الكثير من الحيل للحصول على لون البشرة البرونزي وأشهر تلك الحيل بالطبع هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة, ولكن ظهر الآن الكثير من الطرق الجديدة التي تشمل استخدام بعض الأجهزة التي تولد موجات من الاشعة فوق البنفسجية أو عن طريق الكريمات والمستحضرات الصناعية أو من خلال الجلوس بغرف التان المتوفرة ببعض صالونات التجميل , وقد يستسهل البعض استخدام المنتجات المصنعة للحصول على لون البشرة البرونزي عوضا عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة ولكن أيا كانت الوسيلة التي سوف تقومين باتباعها للحصول على بشرة برونزية يجب عليكي أولا معرفة بعض الأمور التي سوف تساعدك كثيرا في الحصول على درجة لون البشرة الذي ترغبين به.

logo-v2

إذا كنتي ترغبين في الحصول على بشرة ذات لون برونزي من خلال التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة فيجب عليكي إتباع الخطوات التالية:

  1. أولا : يجب عليكي إنتقاء نوع مناسب ومضمون من الكريم الواقي من الشمس وتأكدي من أن درجة قوته تساوي خمسة عشر أو أكثر ليساعدك على الوصول إلى اللون البرونزي بسهولة.
  2. ثانيا : تأكدي من وضع طبقة من الكريم على جميع أجزاء الوجه والرقبة وأي جزء ظاهر من بشرتك, لأنك بذلك تحمين بشرتك من الأشعة الضارة للشمس والموجات الفوق بنفسجية وتقين بشرتك التعرض إلى حروق الشمس.
  3. ثالثا : قومي بحساب الوقت الذي سوف تمضينه تحت أشعة الشمس , ثم قومي بتقسيم هذا الوقت لكي تمضي نفس كمية الوقت لوجهك وظهرك حتى يتصبغ الجلد بنفس اللون ولكي لا تظهر البشرة بألوان مختلفة .
  4. رابعا : لإجعلي قسطا من وقتك لأخذ فترات راحة , فلا تجلسي المدة المحددة كلها تحت أشعة الشمس , يجب أخذ من خمس إلى عشر دقائق راحة في الظل بين الوقت والآخر حتى لا تتعرضي إلى ضربة الشمس أو حروق الشمس.
  5. خامسا : فور انتهائك من الجلسة قومي بغسل البشرة كلها بماء بارد الذي يعمل على تبريد الجلد وترطيبه من الحرارة الزائدة التي تعرض إليها. وأخيرا : قومي بوضع طبقة من الكريم المرطب حتى لا تتعرض البشرة إلى الجفاف والتشققات.

logo-v2

أما إذا كنتي ترغبين في الحصول على بشرة ذات لون برونزي من خلال استخدام الكريمات المخصصة فقومي باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا : يجب عليكي إنتقاء السائل المخصص للحصول على التان والتأكد من جودته , ثم قومي بتجربته على منطقة صغيرة من البشرة أولا لتتأكدي بأنه لن يؤذي بشرتك وبأن بشرتك تتحمل هذا النوع من السائل , فإذا شعرتي بحكة أو ظهرت أية أشكال لالتهابات البشرة أو البقع الوردية على بشرتك فابتعدي تماما عن استخدامة وجربي نوعا آخر , واستشيري الخبراء إذا ما لزم الامر.
  2. ثانيا : إذا لم تتهيج بشرتك من جراء استخدام هذا السائل , قومي بتجهيز مناشف إلى جوارك لتساعدكي في مسح أية زوائد للسائل من على بشرتك , وابعدي هذا السائل عن أية أقمشة أو الوسائد لأنه قد يترك بقعا يصعب جدا إزالتها من الأقمشة.
  3. ثالثا : قومي بارتداء القفازات أو استخدمي فرشاة توزيع التان ثم قومي بفرد كمية مناسبة من السائل على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية حتى يتشربها الجلد, وتأكدي من وضع كميات متساوية من السائل على جميع أجزاء البشرة.
  4. رابعا : انتظري بضع ساعات قبل الاستحمام حتى يثبت اللون البرونزي على بشرتك, ويفضل الاستحمام بالماء الجاري فقط دون استخدام الصابون.
  5. وأخيرا : لا تحاولي صبغ بشرتك باللون البرونزي أكثر من مرتان سنويا وعلى فترات متباعدة , حتى لا تتعرض بشرتك للإجهاد.

 

المقالات ذات الصلة:

IMG_4319

العناية بالقدمين

تعتبر القدمان جزء مهم من الجسد والذي يتحمل الكثير من...

Skincare of a beauty female feet with camomile's flower

العناية بالأظافر

عادة ما تهمل النساء شكل أظافرهم ولا تهتم بهم الاهتمام...

IMG_4310

الرموش وكيفية المحافظة عليها

دائما ما تضفي الرموش جمالا محببا على شكل الوجه ويعتبرها...

The 1st online shopping store for ladies only

Theme Settings