لون البشرة والملابس المناسبة

IMG_4661

ماهي الألوان التي تناسب لون بشرتك وتظهر جمالها؟

تختلف ألوان البشرة بدرجات متفاوتة إلى حد كبير بين شخص وآخر وتختلف كل بشرة من حيث الألوان التي تتناسب معها, فما يناسب ذوي البشرة السمراء قد لا يتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء . لذلك يجب عليكي سيدتي معرفة الالوان التي توافق لون بشرتك وأن تتجنبي الألوان الأخرى, فالعديد من السيدات يقمن بارتداء ملابس ذات ألوان لا تناسبهن فقط لأنها تعتبر موضة , ففي كل عام يقدم مصمموا لأزياء ألوانا جديدة لتصميماتهم في فصلي الصيف والشتاء , فتنتشر تلك الازياء ويرتديها الجميع بل وتختارها بعض النساء فقط لأنها هي موضة السنة غير واضعين أية إعتبارات للون بشرتهم وما إذا كانت تلك الالون تناسبهم أم لا, فمن الأفضل سيدتي أن ترتدي ملابس ذات ألوان جميلة مناسبة لبشرتك وليست من ألوان موضة العام عن إرتداء ألوان الموضة التي قد تظهرك بمظهر غير جميل.

logo-v2

ولا يجب عليكي أن تحبطي وتستسلمي ولكن يجب عليكي محاولة ارتداء الوان عدة وتمنوعة ولكن انظري إلى نفسك بالمرآة اولا ولعدة مرات لتري كيف تتناسق تلك الالوان مع بشرتك, وتريثي عند اختيار لون جديد لأول مرة , فبعض الالوان قد تظهر بشرتك أكثر بهتانا أو قد تضفي بعض الألوان لونا شاحبا على وجهك كما ان بعض الألوان قد تظهرك أكثر وزنا مما أنت عليه والبعض الآخر قد يظهر أكثر نحافة. ويجب عليكي أيضا مراعاة النقشات والخطوط الموضوعة في تصميم القماش الموجود بالملابس, فهي أيضا تؤثر بشكل كبير على مظهرك ومظهر حجم الجسم بصفة خاصة.

logo-v2

وقد بين خبراء التجميل والازياء بعض الخطوط العريضة والعامة التي يمكنك إستخدامها عند اختيار ألوان ملابسك والتي سوف نقدمها لكي في السطور القليلة التالية.

  1. لأصحاب البشرة البيضاء: تعتبر ذوات البشرة البيضاء من النساء المحظوظات عند إختيار أولان ملابسهم لأن العديد من الألوان تناسب لون بشرتهم بصورة كبيرة مثل الألوان البيضاء و الأزرق الفاتح والداكن والأخضر الفاتح كما يظهرهم اللون الأورجواني في قمة جمالهم وبالطبع لا يمكننا تجاهل ملك الالوان وهو اللون الأسود الذي يناسبهم بشدة.
  2. وبالنسبة لأصحاب البشرة السمراء والقمحية: ينصح خبراء التجميل والازياء أصحاب البشرة السمراء بارتداء ملابس بالألوان الدافئة والحارة التي تظهر جمال لون بشرتهم مثل اللون الأحمر الداكن أو النبيتي واللون الاخضر الداكن واللون الرتقالي بالإضافة غلى اللون الذهبي والأبيض, كما ينصحهم خبراء الأزياء بارتداء الالوان الجريئة مثل الفوشيا والتريكواز كلما مالت بشرتهم إلى السمار أكثر منها إلى البياض.
  3. ولأصحاب البشرة الداكنة والسوداء: يعتبر أصحاب تلك البشرة الأكثر حظا بالنسبة للألوان المناسبة للون بشرتهم , فتتماشى معظم الالوان مع لون البشرة الداكنة والسوداء عدا اللون البني الداكن وبعض الألوان الباعتة التي لا تقوم بإضفاء الإضاءة اللزمة لبشرتهم, ويناسب اللون الأسود أصحاب تلك البشرة بصورة كبيرة جداخاصة إذا كان مصحوبا بقماش مصنوع من التول أو الحرير أو الشيفون.
  4. ولأاصحاب البشرة الباهتة أو الشاحبة: يجب على أصحاب تلك البشرة تجنب اللون الأصفر تماما, وارتداء الألوان التالية الصريحة مثل الأزرق والأسود والأبيض. وأما بالنسبة إلى البشرة المتوسطة اللون ( ليست بالداكنة ولا الفاتحة) فإذا ما كنتي من أصحاب تلك البشرة المتوسطة اللون فيجب عليكي المزج بين الألوان دائما, لا ترتدي لونا واحدا وقومي بمزج ألوانا هادئة مع الالوان الصخبة, ويفضل اختيار الأقمشة المنقوشة بالورود أو الخطوط والرسومات.
  5. أما بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد: فيجب عليهن تجنب الملابس الفاتحة وإرتداء ألوان تميل إلى الدرجة الغامقة, وتجنبي أيضا الخطوط العريضة التي تظهرك أكث وزنا.

logo-v2

 

المقالات ذات الصلة:

IMG_4662

نصائح الذهبية لعيون مثالية

من أكثر أيات الجمال والحسن بوجه المرأة هي العينان ,...

IMG_4657

العناية بالبشرة في رمضان

كيفية العناية بالبشرة وجمال الوجه خلال شهر رمضان المبارك دائما...

IMG_4319

العناية بالقدمين

تعتبر القدمان جزء مهم من الجسد والذي يتحمل الكثير من...

The 1st online shopping store for ladies only

Theme Settings