مسامات البشرة الواسعة

IMG_4658

مسامات البشرة الواسعة وأسباب ظهورها وكيفية تضييقها

تعتبر مسامات البشرة جزء لا يتجزأ منها , وهي واحدة من مكونات البشرة وتوجد بأعداد هائلة على سطح الجلد, و تعد المسامات الجلدية الطريقة الوحيدة التي تتنفس من خلالها البشرة وتتخلص عن طريقها من الدهون والاتربة والأوساخ المتراكمة على سطحها، وعندما يحدث خلل في عملية تخلص البشرة من الأوساخ والدهون المتراكمة فإن تلك الاوساخ والدهون تتجمع بداخل المسامات مسببة اتساعها، بالإضافة إلى عدة أسباب أخرى متعددة.

إذا كانت مسامات وجهك متسعة وبارزة، فيجب عليكي إذا معرفة أساس المشكلة والسبب الرئيسي في اتساع مسامات البشرة لديكي بهذه الطريقة ومن ثم معالجتها بالطريقة الصحيحة.

logo-v2

ما هي الأسباب وراء اتساع مسامات الوجه وظهورها؟

  1. الإجهاد الشديد الذي تتعرض له البشرة، فالبشرة المتعبة والمجهدة عادة لا تسطيع التخلص من السموم والزيوت والأوساخ بسهولة وتحتفظ بها بداخل المسامات مما يؤدي إلى إتساعها وظهورها بشكل بارز.
  2. عامل الوراثة , فالمسامات الواسعة يمكن تناقلها من جيل إلى آخر كواحدة من الجينات المتوارثة, فعادة ما يورث أحد الأبوين الصفات الجينية للبشرة الخاصة به إلى أولاده.
  3. التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة التي تفقد الجلد مادة الكولاجين المفرزة طبيعيا وبالتالي تفقد لبشرة أحد أهم العوامل الطبيعية التي تحافظ على صحة وليونة البشرة ومن ثم تظهر المسامات الواسعة على سطح البشرة.
  4. زيادة العمر والشيخوخة، فمع تقدم العمر تفقد البشرة مرونتها ونضارتها وقدرتها على التخلص من الشوائب بصورة طبيعية وتظهر المسامات الواسعة.
  5. عدم القيام بتنظيف البشرة بشكل صحي ودوري مما قد يؤدي إلى تراكم الأتربة والدهون بالمسامات فتتسع.
  6. نوع البشرة, فالبشرة الدهنية دائما ما تحمل مساما واسعة وذلك يرجع إلى كثرة الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية وصعوبة التخلص منها إذا لم يتم اتباع روتين تنظيف خاص بالبشرة الدهنية.
  7. استخدام مستحضرات التجميل الغير آمنة والغير مناسبة لنوع البشرة، وعدم إزالة مستحضرات التجميل من على سطح البشرة قبل الخلود إلى النوم.

logo-v2

ومن الأسئلة الدارجة التي دائما ما يجيب عنها خبراء التجميل وأخصائيوا البشرة هي كيف يمكن التخلص من المسامات الواسعة أو إخفائها؟

يمكنكي التخلص من المسامات الواسعة والظاهرة على البشرة بالطرق التالية:

  1. قومي بغسل البشرة جيدا بغسول مناسب لنوع بشرتك مرتان على الأقل يوميا وتأكدي من تنظيف البشرة جيدا خاصة إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية.
  2. احرصي على إزالة مستحضرات التجميل كليا من على بشرتك قبل ذهابك إلى النوم.
  3. قومي باختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك واعملي على ترطيبها جيدا قبل النوم.
  4. قومي بعمل تقشير للبشرة مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من بقايا الجدل الميت والأتربة والأوساخ والدهون العميقة المتغلغلة بداخل مسامات بشرتك.
  5. استخدمي البرودة لتضييق مسامات البشرة, فبتمرير مكعب من الثلج على بشرتك لمدة دقيقتان يوميا يساعد بشكل كبير على تضييق المسام وإختفائها مع المداومة.
  6. قومي باختيار تونر مناسب لبشرتك ونوعها، فللتونر تأثير كبير في الحفاظ على نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي ويعمل أيضا على تضيق المسامات ويشد البشرة.
  7. تجنبي دائما التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة التي تعمل على تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يفرزه الجلد ويتلف خلايا البشرة، وعند الضرورة قومي باستخدام واقي شمس مناسب بدرجة متوازنة لحماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة .

 

المقالات ذات الصلة:

IMG_4310

الرموش وكيفية المحافظة عليها

دائما ما تضفي الرموش جمالا محببا على شكل الوجه ويعتبرها...

Skincare of a beauty female feet with camomile's flower

العناية بالأظافر

عادة ما تهمل النساء شكل أظافرهم ولا تهتم بهم الاهتمام...

العرق ومشاكله

العرق ومشاكله وكيفية التخلص من هذه المشاكل مما يتكون العرق؟...

The 1st online shopping store for ladies only

Theme Settings